التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة أمر ليس سهل لأنه من الصعب العثور علي المنتج المثالي وأحياناً تؤدي أفضل المنتجات إلي تفاقم مشاكل البشرة ولكن  ماذا لو كان هناك مجموعة من خلطات صنفرة البشرة في هذه المقالة سوف نقدم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحتوي علي خيارات متعددة بالنسبة لك لمحاولة الإستفادة منها . تحدث خلطات صنفرة البشرة  الطبيعية العجائب لبشرتك والتخلص من الخلايا الميتة وإزالتها بشكل فعال لإفساح المجال أمام ظهور خلايا طبيعية جديدة مما يجعل البشرة متألقة ولامعة . لأن المكونات المستخدمة في هذه الخلطات طبيعية تماماً ولا تلحق الضرر ببشرتك فهي قائمة من أفضل المكونات الفعالة .

خلطات صنفرة الوجه

1.الخيار :

الخيار من أسهل الطرق لصنفرة الوجه لأنه يعمل كمرطب رائع للبشرة الجافة وفي نفس الوقت يساعد البشرة الدهنية في التخلص من النفط الزائد كما أنه قابض معتدل ويقوم يتقليص حجم المسام ومع الإستخدام المنتظم سوف تلاحظ أن بشرتك متألقة .

أخذ 1/2 خيار والحصول علي عصير الخيار أو هرسه لتطبيق الخليط علي الوجه والتدليك في حركة دائرية لمدة 3 – 5 دقائق وشطف الوجه بالماء البارد . يفضل ترك الخيار لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه وتكرار هذا مرتين في الإسبوع .

2. زيت جوز الهند :

يمتص زيت جوز الهند كل الشوائب المتراكمة في الجلد ويقدم التغذية اللازمة بعد صنفرة الوجه. فهو يحافظ علي ترطيب الجلد ويتحكم في إنتاج النفط وعند خلط زيت جوز الهند مع حبيبات السكر في تقشير خلايا الجلد الميتة .

الحصول علي معلقة كبيرة من زيت جوز الهند، 1 معلقة كبيرة سكر وإضافة السكر  للزيت والتقليب ثم تطبيق الخليط في حركات دائرية في جميع أنحاء الوجه والرقبة مع الفرك لمدة 4 دقائق ثم الشطف بالماء الفاتر وبعدها غسل الوجه بالماء البارد .

3. القهوة :

بالطبع نفضل تناول القهوة في الصباح لأن الكافيين يساعد في زيادة التركيز ولكن أيضاً يمكنك إستخدام الكافيين  لزيادة توهج البشرة بشكل طبيعي وذلك لأنها تنشط من الدورة الدموية تحت الجلد  لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ولها ملمس خشن  من أسباب تقشير وصنفرة الجلد بشكل فعال .

الحصول علي 1 معلقة قهوة، 1 معلقة زبادي والمزج بينهم ثم فرك الوجه بالخليط لمدة دقيقة أو دقتين وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء . يفضل القيام به مرة أو مرتين في الإسبوع .

4. الشوفان :

يعمل الشوفان كمهدئ ومطهر للبشرة كما أنه يحتوي علي المواد المضادة للإلتهابات والصابونين. يقوم الزبادي أيضاً  بتطهير الجلد ويقلل من إنتاج الزهم الزائد بالإضافة إلي  ان العسل يقوم بترطيب البشرة ومع الإستخدام المنتظم يعطي بشرة متوهجة .

خلط 1 معلقة دقيق الشوفان، 1 معلقة زبادي، 1 معلقة كبيرة عسل، وخلط جميع المكونات معاً  لتطبيقها علي الوجه والرقبة وتركه لمدة 10 دقائق . ترطيب أصابعك والبدء في غسل الوجه لمدة 4 دقائق مع شطف الوجه بالماء البارد  يفضل تطبيقه مرة أو مرتين في الإسبوع .

5. الكيوي :

الكيوي من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وبمثابة مضاد للأكسدة يحسن من ملمس الجلد والسكر من المكونات التي تعمل كصنفرة الوجه .

الحصول علي 1 فاكهة الكيوي و2 ملاعق صغيرة من السكر و3 قطرات زيت عباد الشمس .البدء في تقش وهرس الكيوي ثم إضافة السكر والنفط والخلط جيداً  وتطبيق الخليط في جميع أنحاء الوقت في حركة دائرية لمدة 3 دقائق . ترك القناع علي البشرة لبضع دقائق قبل الشطف وإستخدامه مرة واحدة في الإسبوع .

6.  الشاي الأخضر :

ترجع فوائد الشاي الأخضر إلي أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ومحتوي البوليفينول وهي من مركبات المواد المضادة للأكسدة القوية التي تتخلص من أثر الجذور الحرة  التي تضر البشرة .

الحصول علي 2 أكياس الشاي الأخضر، 2 ملاعق كبيرة من السكر، بضع قطرات من عصير الليمون، كوب ماء ساخن .وضع الشاي الأخضر في الماء الساخن حتي يبرد وبمجرد أن يبرد يتم إزالة أكياس الشاي الأخضر وأخذ معلقتين من  من ماء الشاي الأخضر وإضافة السكر وعصير الليمون إليه قد تحتاج إلي إضافة المزيد من السكر إلي الخليط للحصول علي الإتساق المطلوب وتطبيق هذا الخليط علي الوجه والفرك لمدة 4 دقائق وشطف الوجه بالماء الفاتر والبارد . يمكنك تكرار هذا الخليط مرتين في الإسبوع .

7. العسل :

يمتلك العسل الكثير من الفوائد الطبية لعلاج المشاكل الجلدية وتعمل مضادات الأكسدة في العسل علي حماية البشرة من أثر الجذور الحرة والحفاظ علي ترطيب البشرة .

خلط معلقة كبيرة عسل مع 2 ملاعق مسحوق اللوز، ونصف معلقة صغيرة عصير ليمون لمزج المكونات معاً وفرك الوجه لمدة 3 دقائق والشطف بالماء الفاتر . يمكنك إستخدام هذا الخليط مرتين في الإسبوع .

8. الليمون :

يحتوي الليمون علي إنزيمات تقوم بشد البشرة وتحيد درجة حموضة الجلد ويجعل البشرة دهنية أقل . والحصول في النهاية علي بشرة مشرقة .

أخذ معلقة من عصير الليمون مع 2 ملاعق سكر بني، قطرات عسل أو زيت الزيتون  والتقليب بينهم للحصول علي مزيج . فرك الوجه بهذا الخليط لمدة 2 -3 دقائق بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطب .

9.العدس الأحمر :

يساعدك العدس الأحمر في صنفرة البشرة لأنه يقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة في الجلد وبالتالي تصبح بشرتك أكثر نعومة . ويعمل الكركم علي تنشيط الدورة الدموية للجلد .

مزج   2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم إلي مسحوق العدس الأحمر والخلط بينهم مع إضافة معلقة صغيرة من الزبادي وفرك الوجه بلطف بهذا المزيج لمدة 3 دقائق وشطف الوجه بالماء الفاتر . .

10. زيت الزيتون والسكر :

زيت الزيتون من عناصر صنفرة الوجه الممتازة لأنه يغذي ويرطب البشرة وهذا يقلل من الزهم الزائد وعند خلطه مع العسل والسكر البني تعمل علي تقشير الجلد وإزالة القشرة الميتة التي عادة ما تتسبب في ظهور حب الشباب .

خلط معلقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من العسل مع معلقة كبيرة من السكر البني وخلط جميع المكونات معاً  في حركة دائرية لمدة 3 دقائق والشطف بالماء الفاتر .

11. قشور البرتقال :

تحتوي قشور البرتقال علي مركبات تعطي توهج للبشرة ويعمل كعنصر صنفرة مثالي للبشرة الحساسة . خلط معلقة من مسحوق قشر مسحوق البرتقال مع معلقة كبيرة عسل  وحفنة من الكركم للخلط بينهم والحصول علي خليط محبب وفرك الوجه بالعجينة لمدة 3 – 4 دقائق قبل شطف الوجه بالماء .

12. البابايا :

يستخدم البابايا كقناع لصنفرة الوجه لأنه يحتوي علي إنزيميات تقشير الجلد وعادة ما يتم إستخدامه في العلاجات الكيميائية في العيادات  كما أنه يساعد في تقليص حجم المسام .

تقطيع البابايا الناضجة وإضافة قطرات من عصير الليمون لهرس البابايا وتطبيقها علي الوجه والرقبة مع التدليك في حركات دائراية لبضع دقائق قبل شطف الوجه بالماء .

13. الأرز :

يقوم الارز بصنفرة البشرة  ويساعد في إزالة الخلايا الميتة التي تقوم بتحقيق إنسداد المسام . أيضاً صودا الخبز مقشر جيد للبشرة وفي الوقت نفسه تتمكن من منع إنتاج الزهم الزائد .

الحصول علي معلقة كبيرة من مسحوق الأرز  والقليل من صودا الخبز مع معلقة من العسل وخلط المكونات معاً وتطبيق المعجون علي الوجه والرقبة وفرك الوجه بلطف  وفرك بلطف لمدة 2-3 دقائق والشطف بالماء البارد . يمكنك تكرار هذا القناع مرة أو مرتين في الإسبوع .

14. السكر :

تعمل حبيبات السكر علي صنفرة الوجه وتجعلها سلسة أكثر والتخلص من الزيت الزائد . خلط معلقة كبيرة من السكر مع معلقة صغيرة من العسل معاً وفرك الوجه والرقبة بلطف لمدة 3 دقائق . يمكنك تطبيق هذا القناع مرتين في الإسبوع .

15. الطماطم :

تمتلك الطماطم خصائص تطهير البشرة وتنظيفه وتصبح البشرة مشدودة أكثر .  الحصول علي عصير الطماطم وإضافة السكر إليه لتدليك الوجه والرقبة بالخليط .

 16. الجوز :

يحتوي الجوز علي بيتا كاروتين وفيتامين هـ وحمض ألفا لينولينك الذي يساعد في الحفاظ علي البشرة ناعمة ونضرة ويقوم العسل بتغذية وترطيب البشرة .

الحصول علي مسحوق الجوز  وإضافته إلي العسل وعصير الليمون للخلط جيداً بينهم . تطبيق الخليط علي الوجه والتدليك في حركة دائرية لمدة دقيقتين  وشطف الوجه بالماء الفاتر .

17. عصير الليمون والملح :

الملح واحد من أفضل المكونات لغسل وصنفرة الوجه ويقوم عصير الليمون بالحد من عيوب الجلد. أخذ معلقة كبيرة من  عصير الليمون، معلقة كبيرة ملح والخلط بينهم مع تدليك الوجه لمدة 3 دقائق قبل شطف الوجه بالماء . يفضل تطبيق مرطب خالي من الزيوت بعد إستخدام هذا المحلول .

18. البيض والملح :

يساعدك بياض البيض في شد البشرة والليمون يعمل علي إخفاء البقع الداكنة في الوجه . يساعد ملح البحر في إزالة خلايا الجلد الميتة . اخذ بياض بيضة و2ملاعق صغيرة ملح  و1/2 معلقة عصير ليمون . وخلط جميع المكونات معاً  قبل تطبيقها علي الوجه  والفرك الخفيف لمدة 2 -3 دقائق .

19. الفراولة والشوفان :

الفروالة من العناصر الجيدة في إزالة الخلايا الميتة بدون إلحاق الضرر بالبشرة وشد المسام  وتخفيف الرؤس السوداء بهذا الخليط .  هرس 3 ثمرات فراولة  وإضافة عصير الليمون والماء للحصول علي عجينة وتطبيق الخليط علي البشرة والتركيز علي الجبهة والأنف لتنظيف الرؤس السوداء ثم غسل الوجه جيداً .

20. التفاح والشوفان :

خلط مزيج من التفاح ودقيق الشوفان لتقشير خلايا الجلد الميتة وإزالة كل الشوائب من الجلد وتطهير البشرة حتي تشعر بأن الجلد مشدود أكثر .

هرس 1/2 تفاح ومعلقة صغيرة من دقيق الشوفان، معلقة صغيرة دقيق الأرز ومعلقة كبيرة من العسل . خلط كل المكونات معاً  حتي تحصل علي عجينة ناعمة وتقشير البشرة  بهذه العجينة لمدة 2 -3 دقائق والشطف بالماء الفاتر ثم البارد.

تساعدك الصنفرة بإنتظام علي تظنيف البشرة والتخلص من الشوائب وتلطيف بشرتك لمنع ظهور حب الشباب  والحفاظ علي بشرتك خالية الحبوب والزيوت من خلال صنفرة الوجه من خلال مجموعة من المكونات الطبيعية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *