التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من فوائد الزيتون للرجال للصحة . حيث يُعد الزيتون هي أحد الثمار التي تم ذكرها في القرآن الكريم ، فهي تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية والجمالية اللازمة للصحة والجسم ، ويُستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتون وهو من أهم الزيوت الصحية المفيدة للصحة ، في هذا المقال سوف نشرح لكم أهم المعلومات عن الزيتون وفوائد الزيتون علي صحة الرجال .

الزيتون للرجال
الزيتون للرجال

الزيتون

الزيتون هي عبارة عن فاكهة صغيرة تنمو علي أشحار الزيتون ( olea europaea ) ، وتنتمي إلي مجموعة من الفاكهة تٌسمي الفاكهة الحجرية وهي ترتبط بالمانجو والكرز والخوخ واللوز والفستق .

يحتوي الزيتون علي كميات كبيرة من فيتامين هـــ وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد علي حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب كما أنها تحمي من الإصابة بهشاشة العظام والسرطان .

غالباً يتم إضافة الزيتون إلي السلطات أو السندوتشات .

الزيتون يكون شكله بيضاوي حيث يبلغ وزن الزيتونة الواحدة حوالي من 3 إلي 5 جرامات .

بعض الزيتون الغير ناضج يكون أخضر اللون ويتحول إلي اللون الأسود عندما ينضج ، والبعض الآخر لا يزال أخضر عندما تنضج تماماً .

في بلدان البحر الأبيض المتوسط يتم استخدام 90 % من الزيتون لصنع زيت الزيتون البكر .

الزيتون والحقائق الغذائية عنه

يحتوي الزيتون و أوراق الزيتون علي من 115 إلي 145 سعر حراري في كل 100 جرام ، أو حوالي 59 سعر حراري في كل 10 حبات من ثمار الزيتون ( تقريباً عندما يكون متوسط وزن الزيتونة الواحدة 4 جرامات ) .

يتكون الزيتون من 75 % إلي 80 % من الماء  ، 11 إلي 15 % دهون ، ومن 4 إلي 6 % كربوهيدرات ، ويحتوي علي كميات قليلة من البروتين .

يحتوي الزيتون علي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي تشمل الفيتامينات والمعادن الآتية :

  • فيتامين هـــ : يعمل هذا الفيتامين كمضاد قوي لعملية الأكسدة .
  • الحديد : يُعد الزيتون الأسود مصدراً جيد لمعدن الحديد وهو هام لنقل الأكسجين إلي خلايا الدم الحمراء .
  • النحاس : هذا المعدن الأساسي عام لحماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب .
  • الكالسيوم : هذا المعجن هام للحفاظ علي العظام والعضلات والأعصاب .
  • الصوديوم : يحتوي الزيتون علي كميات كبيرة من الصوديوم حيث أنه يتم الاحتفاظ به في ماء مالح .

الزيتون لتحفيز الدورة الدموية :

يساعد زيت الزيتون علي تدفق وتحفيز الدورة الدموية حيث أنه يزيد من مستوي مركب أوكسيد النيترات في الجسم ، لذلك عند دهان قضيب الرجل بزيت الزيتون فإن يزداد تدفق الدم إلي القضيب مما يقوي من عملية الانتصاب .

الزيتون غني بفيتامين هــ ( E ) :

يحتوي زيت الزيتون علي كميات كبيرة من فيتامين هــ وهو المسؤول عن زيادة طاقة الحيوانات المنوية ويزيد من سرعتها وكميتها مما يزيد قدرة الرجل علي عملية الإخصاب .

الزيتون لزيادة الطاقة :

يحتوي زيت الزيتون علي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة مما يعطي الرجل المزيد من الطاقة والنشاط .

الزيتون يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا :

يحتوي زيت الزيتون علي كميات كبيرة من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد علي محاربة الشوارد الحرة في الخلايا مما يمنع الإصابة بمرض السرطان . شاهد اهمية وفوائد مستخلص اوراق الزيتون

الزيتون يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب :

لا شك في أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر علي صحة الرجل الجنسية الإنجابية ، ومن حسن الحظ أن زيت الزيتون يحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم ويقلل من مستوي ضغط الدم ، حيث أن زيت الزيتون يحتوي علي حمض الأوليك وهو أحد الأحماض الدهنية الرئيسية التي توجد في الزيتون وهو المرتبط بالحفاظ علي صحة القلب ، مما يحسن من القدرة الجنسية الإنجابية لدي الرجال .

الزيتون يحفز من إفراز هرمون التستوستيرون :

يحتوي زيت الزيتون و الزيتون الأسود خاصة علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية اوميجا 3 التي تعمل علي تحفيز هرمون التستوستيرون مما يزيد من خصوبة الرجل ويزيد من الرغبة الجنسية لدي الرجال ويقوي الحيوانات المنوية ويجعلها أكثر صحة وحيوية .

ينظمالزيتون مستوي السكر في الدم :

من المعروف أن مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤثر علي الأعصاب لذلك تقل الكفاءة الجنسية لدي الرجال المصابين بمرض السكري ، ومن حسن الحظ أن زيت الزيتون له القدرة علي تنظيم مستوي السكر في الدم مما يزيد من الصحة والقدرة الجنسية والإنجابية لدي الرجال . اقرا عن فوائد الزيتون الكالاماتا

يُحسن من الرغبة لدي الرجال والسيدات :

تناول زيت الزيتون يساعد علي زيادة الرغبة والقوة الجنسية لدي كل من الرجل والمرأة لأنه يساعد علي تحفيز افراز كل من هرمون الاستروجين لدي المرأة ( هرمون الأنوثة) وهرمون التستوستيرون لدي الرجل ( هرمون الذكورة ) .

خليط الزيتون والثوم :

يساعد الثوم علي تنظيف الجسم من السموم كما انه يُحسن من عمل الشرايين ويحسن من تدفق الدورة الدموية مما يزيد من كمية الدم التي تدفق إلي القضيب مما يقوي ويطيل من عملية الانتصاب ، ويعمل زيت الزيتون أيضاً علي تحسبن تدفق الدم إلي القضيب .

يُمكنك عمل مزيج زيت الزيتون والثوم عن طريق تسخين الخليط قليلاً ثم اتركه حتي يبرد ، ثم قوم بتدليك منطقة العانة بالخليط يومياً بمدة عشر أيام ، وسوف تلاحظ تحسن كبير وواضح لديك في عملية الانتصاب .

من الأفضل أن تُستخدم زيت الزيتون عن طريق إضافته إلي طبق السلطة أو تناول ملعقة من زيت الزيتون البكر صباحاً ومساءاً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *