التخطي إلى المحتوى

أقنعة بياض البيض من الطرق التقليدية للعناية بصحة الشعر وتستخدم في جميع أنحاء العالم . لأن الشعر بسبب الكثير من العوامل مثل  التلوث، منتجات الشعر الإصطناعية، يتجرد من الزيوت الطبيعية والبروتينات . تصبح فوائد بياض البيض للشعر وماسكات للشعر منه  أداة طبيعية لترطيب الشعر والحصول علي شعر صحي ومتألق. لأن بياض البيض يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر حتي يظهر بالكثير من اللمعان الذي ترغب فيه كما أنه يمنع نهايات الشعر من التلف ويعمل كبلسم لفروة الرأس ويزيد من نمو الشعر . يمكنك محاولة هذه الأقنعة لتقديم التغذية السليمة للشعر .

وبذلك فإن بياض البيض ليس فقط طعام صحي ولكن أيضاً يحدث العجائب علي البشرة والشعر وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم طرق إستخدام بياض البيض للشعر وفوائده للشعر لأنه يمكنك تجهيز أقنعة بياض البيض في المنزل فهي رخيصة وأمنة وأفضل بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال علي المنتجات الإصطناعية . بالرغم من أن بياض البيض مفيد بشكل خاص لأصحاب الشعر الدهني لأنه يساعدهم في التخلص من فروة الرأس الدهنية إلا أنه يقدم العديد من الفوائد لأصحاب الشعر العادي والجاف والبعض يفضل اللجوء إلي إستخدام ماسكات بياض البيض بمفرده لأنه أقل في الرائحة من صفار البيض ولكن هناك مجموعة من الأسباب أكثر من ذلك تجعلك تستخدم بياض البيض للشعر وهو الحصول علي شعر صحي وبراق .

فوائد بياض البيض للشعر وماسكات للشعر منه

1.التخلص من فروة الرأس الدهنية :

في حين أن إستخدام بياض البيض للوجه يمكن ان يكون قابل للتحكم إلا أن وضع بياض البيض علي الشعر أمر ضروري وصحي خصوصاً بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يكرهوا رائحة الشعر الدهني ولكن هذا السبب لا يدفعك لتطبيق بياض البيض من تلقاء نفسك . يفضل إختياره بعد إستشارة أخصائي . يمكنك إستخدام بياض البيض للتخلص من فروة الرأس الدهنية لأنه يقوم بشد بصيلات الشعر وبالتالي منع المزيد من الزهم الزائد الذي تفرزه فروة الرأس. بمجرد خفق بياض البيض في وعاء والعمل علي تطبيقه علي الشعر ويفضل إضافة معلقة كبيرة من العسل و5 قطرات من اللافندر والتطبيق لمدة 10 دقائق ثم الشطف بإستخدام الشامبو خالي من الكبريتات الطبيعية لغسله .

2. إضافة التألق إلي الشعر الباهت :

يمكن ان يكون الشعر الدهني مشكلة مرهقة جداً تجعل الشعر باهت ومملل خصوصاً عندما تمتلكي شعر طويل وتحتاجي إلي إختيار تسريحة مناسبة له . لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر طالما يوجد بياض البيض لديك في المنزل . خفق بياض البيض حتي يصبح خليط رغوي وإضافة معلقة من عصير الليمون إلي القناع حتي تتقضي علي رائحة بياض البيض . بعد الإنتهاء يمكنك تغطية الشعر بقبعة الدش لمدة 10 دقائق بعدها يتم شطف الوجه وتركه حتي يجف بشكل طبيعي . بعد الإنتهاء من التطبيق سوف تلاحظ الحصول علي شعر لامع ومتألق .

 3.زيادة حجم الشعر :

يعزز بياض البيض من الحصول علي شعر صحي عن طريق زيادة حجم الشعر . ببساطة من خلال خلط عصير الليمون مع بياض البيض وتطبيقه علي الشعر مع الإنتظار لمدة 30 قيقة وشطف الشعر بالشامبو . يمكنك تكرار هذه العملية مع الشعر لزيادة حجمه والتخلص من القشرة أيضاً.

4. بلسم للشعر :

يعمل بياض البيض كبلسم رائع للشعر فهو يقوم كبلسم طبيعي لشعرك يجعله ناعم وسلس. مزج زيت الزيتون مع  ربع كوب من الزبادي والتقليب جيداً علي الشعر مع الإنتظار لمدة 45 دقيقة حتي تحصل علي نتائج جيدة .

5. التخلص من قشرة الرأس :

يساعد بياض البيض علي منع تكوين الزيوت الزائدة في فروة الرأس التي ينتج عنها وجود قشرة الرأس . ببساطة بمجرد خفق بياض البيض بمفرده وتغطية الشعر بقبعة الدش  مع تركه لمدة 30 دقيقة وشطف الشعر بالشامبو. يمكنك مواصلة هذه الطريقة بإنتظام للتخلص من الشعر الدهني . يمنع بياض البيض تكوين الزهم الزائد في فروة الرأس وخصوصاً عند إضافة زيت اللافندر إليه وذلك لمنع رائحة الشعر الكريهة .

ماسكات بياض البيض للشعر :

قناع بياض البيض وهلام الصبار :

بالطبع كل منا يدرك فوائد الصبار للجلد ولكن هل جربت إستخدام الصبار علي الشعر فهو يوفر مجموعة من  فوائد العناية بالشعر. ؟ يعمل الصبار بمثابة عامل تعزيز كبير للشعر  ويحدث فارق كبير عند إستخدامه مع زيت الزيتون لأنه يزيد من قوة الشعر ويجدده يمكنك إستبدال زيت الزيتون بزيت الجوجوبا إذا كان لديك شعر دهني .

وضع 2 بياض بيض في وعاء خلط  وإضافة 4 ملاعق من هلام الصبار و2 ملاعق زيت الزيتون او زيت الجوجوبا والخفق لمدة 10 دقائق حتي يصبح الخليط رغوي . بعد الإنتهاء من الخفق يمكنك محاولة تطبيق  القناع في جميع انحاء الشعر بدءاً من الجذور وحتي الأطراف يفضل تركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد .

قناع الموز وبياض البيض :

يساعدك هذا القناع في منع مشاكل الشعر التالف التي يمكن أن تواجها . حيث يقوم بياض البيض بتقديم البروتين اللازم لتغذية فروة الرأس والعسل يمد الشعر بالترطيب الطبيعي ويعمل  مد الشعر بالقوة التي يحتاجها وإعطائه التالق المفقود. وللحصول علي أفضل النتائج تحتاج إلي تطبيق هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع .

تحتاج إلي مزج 1 بياض بيضة مع 1 موز مهروس و3 ملاعق كبيرة حليب مع 3 ملاعق كبيرة عسل و5 ملاعق زيت زيتون. القيام بخلط جميع المكونات معاً بشكل جيد في الوعاء والتأكد من أن جميع المكونات مخلوطة معاً بشكل جيد والأن أصبح القناع جاهز لتطبيقه علي فروة الرأس والشعر . يفضل تركه لمدة ساعة قبل الشطف بشامبو لطيف .

بياض البيض وزيت جوز اللوز :

من العلاجات التي تساعدك في مقاومة الشعر الجاف هي إستخدام بياض البيض وزيت جوز الهند وزيت اللوز بدلاً من اللجوء إلي الحلول الكيميائية فهو قناع طبيعي يمكنك من جني الكثير من الفوائد. لأن زيت جوز الهند يحقق الإختراق العميق للجذور الشعر وترطيبة بالإضافة إلي البروتين الموجود في بياض البيض والذي يحدث السحر علي شعرك .

أخذ وعاء وخلط 4 ملاعق زيت اللوز، 3 ملاعق بياض بيض، 2 ملاعق زيت جوز الهند ومزج جميع المكونات معاً ثم تطبيق القناع بلطف علي الشعر وفروة الرأس . يفضل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو وإستخدام البلسم للحصول علي أفضل النتائج حاولي إستخدام هذا القناع ثلاث مرات في الإسبوع للتخلص من الشعر المجعد تماماً .

بياض البيض والزبادي :

هذا القناع من المرحج أنه يساعدك في التخلص من مشاكل تساقط الشعر . لأن دمج بياض البيض مع الزبادي يعزز الشعر الضعيف والحليب الرائب يمتلك خصائص  منع تساقط الشعر والحفاظ علي التخلص من قشرة الرأس إلي جانب كونه بلسم جيد .

خفق بياض البيض وخلطه مع 1 معلقة كبيرة من اللبن الرائب ومعلقة كبيرة من عصير الليمون والأن تطبيق القناع بلطف علي فروة الرأس بإستخدام فرشاة للبقاء لمدة ساعة تقريباً علي فروة الرأس قبل شطف القناع بالشامبو .

بياض البيض وزيت الخروع :

بصرف النظر عن العناصر المغذية التي يقدمها القناع للشعر فإن بياض البيض يساعدك في زيادة نمو الشعر وخصوصاً عند خلط بياض البيض مع زيت الخروع للحصول علي قناع فعال في نمو الشعر ويمنع الصلع .

الحصول علي وعاء وخفق  2 بياض بيضة جيداً قبل إضافة معلقة كبيرة من زيت الخروع والخلط جيداً  . تطبيق هذا القناع علي  فروة الرأس وبصيلات الشعر مع السماح  للبقاء لمدة نصف ساعة تقريباً  قبل شطف الشعر بالشامبو المعتاد .

العسل وبياض البيض :

هل تعاني من الشعر التالف والباهت والهش والمجعد بدلاً من اللجوء إلي المنتجات الكيميائية يمكنك اللجوء إلي قناع العسل وبياض البيض للحصول علي شعر ناعم وسلس ومتألق. لأن بياض البيض غني بالبروتين الذي يعمل كبلسم طبيعي للشعر والإحتفاظ برطوبة البصيلات، مما يجعله شعر لامع . العسل أيضاً  يساعد في حل مشاكل الشعر وتعزيز الحصول علي شعر لامع . العسل من عناصر الترطيب الطبيعية ويحافظ علي الشعر رطب وأقل عرضة للكسر .

في وعاء خلط يتم دمج كل من 1 بياض بيض مع 1 معلقة كبيرة من العسل والخفق بينهم حتي ثم تطبيق الخليط علي فروة الرأس وربط الشعر وتغطيته بقبعة الدش مع تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. لا تحاول إضافة المزيد من العسل لأنه سيجعل القناع لزج أكثر ويجعل من الصعب شطفه . يمكنك تخزين هذا القناع لمدة تصل إلي إسبوع في الثلاجة  وإستخدامه بأمان .

قناع بياض البيض والليمون :

يساعد قناع بياض البيض والليمون معاً في التخلص من الشحوم والزيوت الزائدة في فروة الرأس بالإضافة إلي تقشير الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة علي الجلد وبالتالي مقاومة قشرة الرأس. كل من الليمون وبياض البيض يعملوا علي تنظيف فروة الرأس ويساعد علي إزالة قشرة الرأس . الليمون قابض طبيعي يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة ويحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم طبيعية تقاوم عدوي فروة الرأس .

اخذ بياض البياض في وعاء نظيف والحصول علي عصير نصف ليمون للخلط بينهم جيداً ثم تطبيق هذا القناع علي فروة الرأس بإستخدام الأصابع النظيفة حتي يساعد البصيلات في الإحتفاظ بمستوي الرطوبة الخاصة بها. يمكنك إرتداء قبعة الدش والإنتظار لمدة 10 – 15 دقيقة حتي تخترق فروة الرأس لمدة 7 دقائق قبل شطف القناع بالماء البارد ولف الشعر بمنشفة ناشفة .

بياض البيض وزيت جوز الهند :

بياض البيض غني بالبروتين والماء والفيتاميناات  التي تغذي فروة الرأس وتشجع نمو الشعر بشكل أسرع ومن المعروف أن زيت جوز الهند يعزز من نمو الشعر كما أنه معبأ بالعناصر الغذائية التي تعزز من نمو الشعر كما أنه معبأ بالعناصر الغذائية الأساسية. زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن  التي تحفز بصيلات الشعر وزيادة نمو الشعر. يحتوي زيت جوز الهند علي الجزئيات الصغيرة التي تخترق بصيلات الشعر بسهولة وتعزيز نمو الشعر .

الجمع بين 1 بياض بيضة مع 1 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند والخفق جيداً  بعد الخفق يمكنك تطبيق القناع علي الشعر بإستخدام أصابعك النظيفة وربط الشعر بإستخدام مشبك الشعر وتغطية الشعر بقبعة الدش حتي يخترق القناع فروة الرأس بعمق لمدة 7 دقائق والأن الشطف جيداً بإستخدام الماء البارد . سوف تحتاج إلي الشطف جيداً حتي تتخلص من رائحة بياض البيض تماماً يمكن أن تحتاج إلي الشطف 7 مرات ولا تحاول إضافة المزيد من زيت جوز الهند لأنه يمكن أن يزيد من الشعر الدهني سوءاً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *