التخطي إلى المحتوى

تعاني العديد من النساء من آلام الظهر و قد تحدث هذه الآلام نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة التي يقمن بها في حياتهن اليومية مثل وضعيات الجلوس الخاطئة و الوقوف المتكرر و ممارسة التمرينات الرياضية بشكل غير صحيح و غيرها من الممارسات الخاطئة.

و من أجل علاج هذه المشكلات نعرض عليك بعض الطرق الطبيعية التي تستخدم في علاج آلام الظهر بإستخدام الأعشاب.

قومي بخلط الزنجبيل بالمياه الدافئة جيدا ثم صفيه باستخدام قطعة من اشلاش ثم ضعيها على أماكن الآلام في ظهرك ثلاث مرات كل يوم كما يمكنك أيضا علاج آلام ظهرك عن طريق تناول الزنجبيل مع القرفة و القرنفل و شربه ثلاث مرات في اليوم أيضا.

القمح:

ضعي مقدارا من الدقيق على نار هادئة حتى تتحول إلى عجين ثم انتظري حتى تصبح حرارتها عالية و بعد ذلك ضعي العجين على أماكن الآلام في ظهرك و تحملي سخونتها قدر استطاعتك لأنها كلما كانت ساخنة كلما كان العلاج فعالا بشكل أكبر و استخدمي هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.

الحلبة:

قومي بطحن الحلبة ثم اخلطيها مع اللبن أو الماء حسب رغبتك كي تعدي عجينا ثم ضعيها على أماكن الآلام في ظهرك و احرصي أن تكون ساخنة قدر استطاعتك و استخدميها ثلاث مرات في اليوم.

أوراق الكرنب:

قومي بخلط أوراق الكرنب مع اللبن الساخن حتى تصبح ناضجة بشكل جيد و تكون لينة و ضعيها و هي ساخنة على أماكن الآلام في الظهر و الأفضل أن تنامي بها و تظل على ظهرك لليلة كاملة و الأفضل طوال اليوم.

أوراق الكافور:

قومي بتسخين مقدار من الزيت حتى يدفأ تماما ثم دلكي بها أماكن الآلام في ظهرك لمدة عشر دقائق على الأقل و احرصي أن تكرري تلك الوصفة ثلاث مرات كل يوم.

قومي بتسخين مقدار من الزيت ثم دلكي به مناطق الآلام في ظهرك لمدة عشر دقائق على الأقل و كرري تلك الوصفة خمس مرات في اليوم.

عسل النحل:

عسل النحل من أكثر الأغذية الطبيعة المعروفة في علاج العديد من المشكلات الصحية و يمكن تناوله بأكثر من طريقة منها شكله الطبيعي أو بخلطه مع المياه و شربه كما يمكن أن تقومي بدهن أماكن الآلام في ظهرك بشكل منتظم.

الأعشاب و الأغذية الطبيعية من أكثر الأشياء التي تعالج صحة جسمك أفضل من استخدام العلاجات الكيميائية التي قد تتسبب في إصابة جسمكِ بأعراض جانبية أنت في غنى عنها لكن يجب أيضا أن تستخدميها بحرص حتى لا تصيبي نفسك بالأضرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *