التخطي إلى المحتوى

الشعر الجاف هو شعر هش يفتقر اللمعان وغالباً ما يبدو مجهد و غير صحي . و يواجه الكثير من الناس معه العديد من المشكلات مثل تكسير أطرافه أو التطاير و التي يمكن أن تكون جامحة في بعض الأحيان . و تجعل هذه العوامل من الصعب القيام بعمل تسريحة أنيقة و جديدة للشعر . و لهذا من الضروري البحث عن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف للعناية به و إستخدام علاج لترطيب الشعربحيث يصبح صحي و لامعة و أكثر قابلية لتحكم فيه و القيام بالتسريحات المختلفة .

1. في البداية ، محاولة تقليل الوقت ، الذي يتعرض فيه الشعر الجاف لمستويات عالية من الحرارة. وأيضاً مثل كثرة إستخدام  إستخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المكواه أو البكرات الساخنة أو مجففات الشعر والتي تقضي علي رطوبة الشعر تماماَ.

2. تقليل كمية أشعة الشمس المباشرة التي يتعرض لها شعرك و ذلك بإرتداء قبعة أو إستخدام مظلة . يمكنك إستخدام أي طريقة لحماية شعرك عندما تخطط لكي تخرج لمدة 30 دقيقة أو أكثر في أشعة الشمس .

3. إستخدام الماء الدافئ أو البارد لغسل الشعر .  عند إستخدام تدريج الماء الدافئ عندما تضع الزيوت الأساسية للشعر ، يجعل الشعر جاف تماماً.  و يعطي الماء البارد رطوبة و تألق للشعر الجاف .

4. عند تسريح الشعر الجاف ، يمكنك تقسيمه كالأتي ، جزء من الشعر في الجزء الأسفل و الجزء الأخر لأعلي والتأكد من أنه ليس هناك كمية شعر علي أي جانب من الرأس . و إستخدام فرشاة شعر جيدة و ذلك للتأكد من عدم حدوث أي تشابك.

5. إضافة 4-6 قطرات من زيت اللافندر و خشب الصندل و 70 جرام من زيت الصويا أو زيت بذور الكتان الحار و مزج هذه الزيوت معاً بحيث يتم الخلط بينهم جيداً .

6. إستخدام معالج الشعر الساخن لعلاج نهايات الشعر . و منتصف الشعر و ليس جذور الشعر .

7. لف الرأس بمنشفة دافئة و تركها لمدة 15 – 20 دقيقة . تعمل الحرارة علي إختراق بصيلات الشعر و بالتالي يساعد علي ترطيب الشعر .

8. شطف الشعر بالشامبو مرتين و أنت لست بحاجة إلي إستخدام البلسم بعد غسل شعرك بالزيوت . تعمل هذه الطريقة كمرطب جيد للشعر و يمكنك إستخدامها مرة واحدة في الشهر .

9. إدراج الأطعمة الغنية بالأحماض أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك ، فيما لا يقل عن 3-5 مرات خلال الأسبوع الواحد .. وهناك أطعمة بأوميغا3 الدهنية مثل السردين ، سمك السلمون ، الفول الصويا ، الروبيان ، الجوز .

10. طهي الطعام بزيت الكانولا و زيت بذور الكتان فهو معبأ بالفيتامينات و العناصر الغذائية الضرورية ، كل هذه الزيوت تحتوي علي نسبة عالية من أوميغا 3 الدهنية . و التي تجعل الشعر الجاف أقوي و تعطي الشعر أكثر مرونة .

10. تناول مكملات أوميغا 3 الدهنية كل يوم لإعطاء جسمك  كميات كافية من العناصر الغذائية للشعر و الجسم .

نصائح :

تناول كميات كافية من الماء للحفاظ علي ترطيب الشعر و الجسم .

تحذير :

تأكد من تدفئة الزبت قبل إستخدامه ، و إختبار الزيت علي أي منطقة أخري في الجسم إذا كان دافئ جداً ، قم بتركه بضع دقائق قبل التطبيق .