التخطي إلى المحتوى

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الدهني 1

و هذه مجموعة من النصائح عن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الدهني  ، و خاصة أن مشاكل الشعر الدهني تزداد مع فصل الصيف بسبب زيادة العرق . و تجعل من الصعب التحكم في الشعر . و يصيبك الذعر و القلق بشأن إمكانية عمل تسريحة شعر مناسبة تستمر لمدة أطول من بضع ساعات .  لذلك ، يجب أن تعرف ما الذي يجعل الشعر دهني ، كالإفراط في إستخدام الزيت لفروة الرأس أو قد يكون وراثي  وتعلب بعد العوامل البيئية و الهرمونية دور كبير في تفاقم وضع الشعر الدهني إذا لم يتم العناية به جيداً ، و إليك بعض النصائح التي تساعد في غسل الشعر الدهني بطريقة صحيحة .

عدد مرات غسل الشعر :

إذا كان شعرك دهني بدرجة عالية ، سوف تحتاج إلي غسله بحيث يكون يكون هناك فرق يوم بين كل غسلة و الأخري . و العديد من الفتيات يقعن في خطأ غسل الشعر الدهني يومياً ، و هذا قد يؤدي إلي تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر . و هذا بدوره ، يعملي علي تحفيز الغدد السيبوم بإنتاج المزيد من الزيت و يؤدي إلي تفاقم مشكلة الشعر .

و بالتالي لا تقلق إذا كنت تعتقد أن شعرك سيبدو أكثر دهنياً ، في حالة عدم غسله يومياً . و ينصح أيضاً بتقليل كمية الشامبو المستخدمة عند غسيل الشعر .

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الدهني

إختيار  منتجات العناية بالشعر بحكمة :

يحتاج الشعر الدهني إلي عناية خاصة ، و من الضروري أن يكون الشامبو و البلسم المستخدم في غسل الشعر أن يكون مصمم خصيصاً للشعر الدهني . و إذا كنت تستخدم نوع يختلف مع نوع شعرك ، سيؤدي ذلك إلي زيادة دهنية الشعر أكثر مما مضي . لذلك يجب التمسك بإستخدام المستحضرات التي وجدت خصيصاً لنوع شعرك .

الشامبو الجاف :

الشامبو الجاف هو صديق الشعر الدهني . إذا قمت بإستخدامه في كل مرة عند غسل شعر: ستجد هناك فارق كبير ، فهو يجعل الشعر أقل دهنية عن أي وقت مضي . و ينصح خبراء العناية بالشعر ، بعمل الشامبو الجاف في المنزل .

يجب تجنب منتجات تصفيف الشعر :

الشعر الدهني بالذات عرضة لزيادة تفاقم المشاكل . لذلك كن حذر عند التعامل معه ، و خاصة الجيل و سبراي الشعر حيث أنهم يتركوا أثار علي فروة الرأس و الشعر .  و يفضل إستشارة مصفف الشعر عن النوع الجيد المناسب لشعرك .

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الدهني 6

تقليل إستخدام الفرشاه :

الإستخدام المفرط لفرشاه يمكن أن يحفز علي إنتاج الزيوت في الشعر . لذلك حافظ علي تقليل تمشيط الشعر و الإهتمام به حتي لا تتفاقم المشكلة .

قص أطراف الشعر :

و ذلك لمنع تكسير الشعر ، و الحفاظ علي صحته  و جعله أفضل .

نأمل أن هذه النصائح تفيدك في العناية بالشعر الدهني و تساعدك في الحصول علي شعر أنيق و ناعم و إذا كان لديك أي إقتراحات أخري حول الطريقة الصحيحة لغسل الشعر يمكنك مشاركتنا بها .