التخطي إلى المحتوى

تقع العديد من النساء في أخطاء رسم الحواجب مما يؤدي لضرر الحواجب أو جعل شكلها غير لائق ومتوافق مع صيحات الموضه . أن الحواجب هي وسيلة رائعة لإبراز شكل الوجه وإخراج العين ولكن عندما تكون رقيقة جداً، داكنة جداَ، عادية فإن هذه الأخطاء يمكن أن تؤثر علي المظهر العام لوجهك . تأكد من تجنب هذه الأخطاء الشائعة عند رسم الحواجب للحفاظ علي ظهور الحواجب بالشكل المثالي . هذه الأخطاء يقع فيها حتي المشاهير وتحتاج إلي الإبتعاد عنها.

أخطاء رسم الحواجب

ترك فجوة واسعة بين الجاحبين :

لأن معظم النساء لا يرغبن في ظهور الحواجب  بشكل سئ يجب أن يتجنبوا ترك فجوة واسعة بين الحاجبين . قد يحدث ذلك، بسبب الإنجراف في الإتجاه المعاكس ويزيلين الشعر أكثر من اللازم بين الحاجبين قد يبدو الأمر غير طبيعي . ليس هناك شئ خاطئ في الرغبة الموجودة لديك للتخلص من الشعر الأشعث . ولكن عند القيام بذلك، يجب أن تضع الحدود في إعتبارك  .

لتجنب هذا الخطأ يمكنك عقد فرشاة المكياج الرقيقة أو قلم الرصاص وعمل خط عمودي مع الحافة الداخلية بجانب القنوات المسيلة للدموع لا يجب الإبتعاد عن هذا الخط في نتف الشعر الأشعث .

2. إستخدام لون خاطئ في رسم الحاجبين :

قد يكون الداف الموجود لديك هو مطابقة لون الحواجب مع لون شعرك الحالي . لا تستغرب عندما تعلم بأن هذا التصرف ليس دائماً أفضل خيار  . علي سبيل المثال، عندما تقومي بصبغ الشعر باللون الأبيض لا يعني أن الحواجب يجب أن تكون باللون الأبيض لكي تبدو جيدة .

لتجنب هذا الخطأ عند إستخدام قلم الحاجب يمكنك إختيار درجة لون أخف من لون الشعر عادة ما يكون هذا التصرف أفضل . للشقروات من الأفضل إختيار عدة ظلال أكثر قتامة من شعرك .  في الواقع، هذه الطريقة تبدو مناسبة لمعظم الشقروات  وبالتالي تحديد الحواجب بدون إرباك الشكل العام .

3. محاولة مطابقتهم تماماً :

كثيراً ما تنفق المرأة الكثير من الوقت أمام المرأة لجعل الحاجبين نسخة طبق الأصل من بعضهم البعض . علي الأرجح تحتاج إلي نتف الحاجب لكي تسعي لجعلهم متطابقين. تذكري بأن الحواجب ليست مجنحة كالكحل ولا يجب أن تكون متطابقة تماماً .

4. النتف أكثر من اللازم :

الحقيقة المخيفة بالنسبة للكثيرين وهي أن الحاجبين تأخذ وقت طويل لتنمو مرة أخري . ولا يوجد أسوأ من إرتكاب النتف أكثر من اللازم . إذا كانت هذه النصيحة أتت في وقت متأخر . يجب عليك البقاء بعيداً عن الملاقيط فترة طويلة من الوقت . بمعني أسابيع .

ولإصلاح هذا الخطأ يمكنك اللجوء إلي ملء الحاجب واللجوء إلي العديد من تنقينات  إزالة شعر الحاجب المتوافرة لتجنب المزيد من النتف .

5. وجود حواف  خاطئة علي شكل الوجه :

قبل كل شئ يجب أن تدرك بأن الحاجبين ليس لديهم نفس الشكل يناسب الجميع. يجب أن يكون شكل الحاجب الخاص بك يكمل شكل الوجه الطبيعي  . في نهاية المطاف، السمات الخاصة بك مثل إرتفاع عظمة الحاجب، طول الجبين، حجم العين، هيكل عظم الخد  كل عامل من هذه العناصر يؤثر علي شكل الحاجب . . تحتاج إلي معرفة كيفية العثور علي شكل الحاجب المناسب لشكل وجهك مع أخذ هذه العوامل في إعتبارك .

6. سوء وضع القوس :

يمكن أن يكون الإفراط في شك القوس الموجود في الزاوية يجعلك تبدو غاضب بشكل دائم . في حين أن القوس بدون زاوية بما يكفي سوف يجعل الحاجب يظهر مسطح. عند رسم الحاجب قم بإستخدام جانب الأنف كنقطة محورية عبر بؤبؤ العين .

لا تحاول تجاهل القوس الطبيعي الموجود في الحاجب عندما تقومي بالنتف يجب أن تطابق الحافة السفلية لهذا القوس العلوي. ستجد أن القوس أصبح أكثر وضوحاً  عندما تقوم بتشكيل الجانب المعاكس .

7. إبقاؤه متفرق :

إذا كنت تستطيع أن تري الجلد بين شعر الحاجب الخاص بك، فقد حان الوقت لبدء ملء الحاجب بمنتج ملء الحاجب لن يستغرق الأمر بضع دقائق . سوف يحقق العديد من الفوائد بشكل لا يصدق لتعزيز مظهرك . إذا كنت تستخدم قلم رصاص فهي عنصر أفضل لملء الحاجب . تجنب سحب القلم الرصاص أو الضغط لأسفل من الصعب جداً تحقيق هذا الشكل . وإلا سوف يبدو متعرج بشكل غريب . والإبتعاد عن رسم الحاجب وسوف يبدو الشكل غير طبيعي .

8. تجنب إستخدام هلام الحاجب :

بالرغم أنه قد يبدو مبالغاً فيه لإستخدام هلام الحاجب بالإضافة إلي القلم الرصاص الذي تستخدمه لملء الحاجب ولكنها خطوة ضرورية جداً .أولاً وقبل كل شئ هلام الحاجب يحافظ علي الشعر منصوص في نفس الإتجاه ومصقول . ولكن الأهم من ذلك إنفاق وقت علي إستخدام ملء الحاجب للحصول علي النتائج إيجابية في النهاية .

9. لا تقوم بالمزج بما يكفي :

عندما لا تقوم بترتيب شعر الحواجب بشكل  الحواجب  فهي تساعدك في حشو الحواجب الخاصة بك وسوف تجعلها تبدو حقيقة بشكل لا يصدق . النظرة الطبيعية  أفضل عندما يتعلق بالحاجبين تحقق من المزج بسخاء يمكنك إستخدام فرشاة التمشيط عند تجميل الحاجب .

مجموعة من الأخطاء الأخري :

1.إستخدام مراة مكبرة :

المرايا المكبرة الكبيرة لا تساعدك علي التطبيق الدقيق للمكياج . ولكن عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر تجعلك المرأة الكبيرة التخلص من أكبر قدر ممكن من الشعر خصوصاً مع الضوء الطبيعي عند نتف الحواجب . من خلال عرض الحواجب قريبة جداً يجعلك تفقد أكبر قدر من الشعر .

2. نتف الحواجب قبل الإستحمام :

ليس سراً أن تعلم بأن التعرق يمكن أن يضر . ولكن الإستحمام يمكن أن ينتج عنه فتح المسام وتنعيم بصيلات الشعر حتي ينزلق الشعر بسهولة وهذا أيضاً يساعدك علي الحد من الإحمرار والتهيج وبدلاً من ذلك يمكنك النتف بعد الخروج من الحمام .

3. تطبيق منتجات العناية بالبشرة علي الحواجب :

قد تقوم بتطبيق الكريمات الخاصة بالشعر والبشرة علي الحواجب ولكن عند القيام بذلك بدون سبب يمكن أن يحدث نتائج سلبية . تجنب وصول منتجات البشرة، المواد الهلامية، واقيات الشمس، كريم الأساس، أو المرطبات في منطقة الحواجب أو حتي المنطقة الموجودة حولها لأنها تؤثر علي معدل نمو شعر الحواجب أو يحدث ما هو أسوأ وهو تساقط الحواجب .

4. القيام بإختيار رسمة جرئية :

القلم الرصاص الجيد يمكن حقاً خلق الحاجب الخاص بك  عندما تقوم بإستخدامه بشكل صحيح ولكن الكثير منا يميل إلي أن يكون ثقيل جداً . بدلاً من القيام بعمل خط ثابت قد تقومي بعمل حاجب قصير جداً وبذلك تكون الرسمة جرئية ولكن يجب أن تكون الرسمة طبيعية أكثر .

5. إستخدام إستنسل الحاجب :

من الناحية النظرية يعتقد الكثير أن إستنسل الحواجب هو وسيلة رائعة للحصول علي حاجبين مثالين وبشكل كامل . في الواقع أنه ليس وسيلة مناسبة للجميع وقد لا يعمل مع شكل الوجه .

6. نسيان الشعر القصير :

بالرغم من أن الشعر الصغير يبدو أشقر وغير واضح إلا أن وجوده يؤثر بشكل كبير علي المظهر العام للحاجب  . عندما تقومي بنتف الشعر الصغير يصبح الحاجب نظيفاً وأكثر تحديداً .

7. نفت الشعر بالشمع أو الخيط خلال الدورة الشهرية :

معظم النساء خلال الدورة الشهرية يعانوا من الحساسية . لذلك، تجنبي جلسة إزالة الشعر خللال الدورة الشهرية لأنها يمكن أن تكون مؤلمة .