التخطي إلى المحتوى

من المعروف ان وجبة الإفطار هي أهم وجبة للجسم على مدار اليوم، وفي السطور القادمة نتعرف على فوائد وجبة الفطور الصحية ومدى تأثيرها على يومك بأكمله.

1-بالإضافة إلى توفير الطاقة فتناول وجبة فطور متوازنة يساعدك على الحصول على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي ويعيد مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي بعد صيام ليلة وضحاها. وينبغي أن تشمل وجبة الإفطار مصدر للبروتين خالي من الدهون مثل الحليب الخالي من الدسم أو اللبن الزبادي، والكربوهيدرات المعقدة مثل خبز الحبوب الكاملة أو القمح الكامل أو دقيق الشوفان، والفاكهة.

2-بدأ يومك مع وجبة فطور صحية يجعل من السهل التركيز في العمل أو المدرسة طوال الصباح، وربما يجعلك أكثر إنتاجية ممن يفوتون وجبة الإفطار. عندما يكون ذهنك صافياً فإن ذلك يجعلك قادرة على التعامل مع المشاكل والتركيز على النشاطات اليومية بصورة أكبر. كما ان تناول الافطار في الصباح، يوفر لك ما يكفي من الفيتامينات والمعادن طوال اليوم.

3-الجسم يحتاج الى الوقود للحصول على الطاقة الفورية وتجديد مخازن الجليكوجين بعد قضاء عدة ساعات دون تناول الطعام خلال الليل. بدأ اليوم مع وجبة فطور صحية يساعدك على تنظيم مستويات السكر في الدم ونتيجة لذلك، يكون لديك المزيد من الطاقة لممارسة الرياضة والأنشطة الروتينية في الصباح.

من ناحية أخرى فعدم تناول وجبة الافطار قد يعرضك الى الصداع، والارتباك، والتعب والضعف المرتبط مع انخفاض مستويات السكر في الدم.

4-من أهم الآثار الإيجابية لتناول وجبة الإفطار هو السيطرة على الجوع حتى موعد الوجبة التالية مما يساعد بشكل كبير في السيطرة على زيادة الوزن. هذا بالإضافة الى ان وجبة الإفطار تحفز عملية التمثيل الغذائي على مدار اليوم مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

اقرئي أيضاً:

أفضل الأطعمة لوجبة الفطور

تجنبي تقديم هذه الأطعمة لولدك على الإفطار

وجبة الإفطار… سر التفوق الدراسي