التخطي إلى المحتوى

الذاكرة الجيدة أمر هام في حياتك المهنية وكذلك في حياتك الخاصة.  ومع التقدم في العمر بالإضافة إلى كثرة ما يشغل البال مع التعرض الدائم للملوثات فقد تبدأ الذاكرة في الضعف مما يؤثر على الحياة بأكملها. لكن مع بعض المساعدة من الطبيعة سوف تستطيعين تحفيز ذاكرتك بدون أي أثار جانبية، وذلك بالاستخدام المنتظم لواحد من هذه النباتات الطبيعية.

1-الجينسنغ

الجينسنغ واحد من النباتات الطبية الأكثر شعبية في العالم، والذي يتمتع بخصائص علاجية مميزة. الجينسنغ يعزز وظيفة الدماغ عن طريق زيادة تدفق الدم مما يزيد امداد الأوكسجين والمواد المغذية للمخ. يعمل الجنسنج على تحسين الذاكرة والتركيز بالإضافة الى تعزيز عمل الجهاز المناعي وعملية التمثيل الغذائي.

2-المريمية

المريمية هي نبات يتميز برائحة لطيفة وغالبا ما يستخدم كبهار في أنواع معينة من الغذاء وكذلك في العطور بالإضافة الى العديد من وصفات الطب الشعبي. المريمية لها تأثير مهدئ، ومساعد على التركيز حتى في حالات التوتر، لذلك فهو علاج فعال لمساعدة الطلبة في ليلة الامتحان.

3-النعناع الأخضر

النعناع هو الأكثر فائدة في حالات التعب الناجم عن الإجهاد أو الإرهاق النفسي. وقد اكتشف باحثون إيطاليون أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط مراكز الذاكرة في الدماغ. وللحصول على أفضل النتائج يفضل تناول النعناع لمدة 12 يوما على الأقل.

4-الفانيليا

رائحة الفانيليا فعالة جدا في تحفيز قشرة الدماغ وبالتالي زيادة التركيز والذاكرة. وتشمل الآثار الأخرى تنشيط القلب والجهاز التنفسي والهضمي.

بالرغم من توفر العديد من العقاقير التي تحفز الذاكرة الا أن اللجوء الى الطبيعة دوماً أفضل وأكثر أماناً.