التخطي إلى المحتوى

ممارسة التمارين الرياضية خطوة مهمة لكي تتمتع بحياة صحية وبدون ممارسة التمارين الرياضية لن تحصل علي جسم قوي، لذلك قم بالتخطيط لممارسة تمارين ال15 دقيقة للجزء العلوي من الجسم إذا كنت ترغب في الحصول علي عضلات قوية  والحفاظ علي عملها بشكل صحيح .إجراء هذه التمارين لا يتطلب منك الذهاب إلي صالة رياضية يمكنك تنفيذها بنفسك في المنزل للحصول علي النتائج التي ترغب فيها . لأن الجسم يدرك مدي أهمية بقاء الجسم لائق بدنياً  ولكن الكثير لا يمتلك القدرة علي الذهاب إلي صالة التمارين الرياضية بسبب صعوبة توفير الوقت ولا يدركوا ماذا يجب أن يفعلوا  لكي يبقوا بصحة جيدة ؟ الجواب هنا يمكن في تمارين الجزء العلوي للحفاظ علي  الجسم بحالة جيدة في 15 دقيقة بدون إستخدام معدات قوية  بل إستخدام معدات متاحة وموجودة في منزلك .

فهي الحل الانسب إذا كنت تبحث عن حل سريع وفعال . تعتمد علي حمل أوزان خفيفة ومتوسطة وعدد تكرارات مناسب لوقت فراغك. لذلك يجب عليك الإنتقال مباشرة إلي تجربة هذه التمارين . بعد الإنتظام علي هذه التمارين لمدة يوم واحد سوف تتمكن من تكرارها بسهولة في الأيام المقبلة كل ما تحتاج إليه حيقبة سفر، كرسي، وزن خفيف

تمارين ال15 دقيقة للجزء العلوي من الجسم بالصور

الضغط بإستخدام الحقيبة :

الوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين وحمل الحقيبة بين يديك والحفاظ علي إستقامة الظهر وتصبح الحقيبة في موازة الصدر ثم دفع الوركين إلي الخلف وثني الركبة للإنخفاض بالجزء العلوي من الجسم إلي الأسفل وتحميل الوزن علي القدمين .

دفع الجسم لأعلي مرة أخري ثم القيام بإطالة الذراعين لتحقيق إستقامتها ولرفع حقيبة السفر ثم النزول بالحقيبة مرة أخري حتي تصبح بالقرب من الصدر. تكرار هذه الخطوات 8 مرات وضبط حمولة حقيبة السفر .

رفع الحقيبة ذراع واحد :

الوقوف مع حمل الحقيبة بذراعك الأيمن ووضع الساق اليسري إلي الامام والساق اليمني إلي الوراء . والنزول بالجسم بزاوية 45 درجة حتي تصبح الحقيبة بالقرب من الركبة والإنخفاض بالتدريج حتي تصل الحقيبة  بالقرب من الأرض تماماً بعدها الإرتفاع التدريجي وذلك أثناء فتح القدمين في وضعية البداية بدون تحريك القدمين .

 الضغط بالمنشفة :

لكي تضيف المزيد من التحدي في ممارسة تمرين الضغط يمكنك إستخدام المنشفة اثناء أداء هذا التمرين وخصوصاً عند القيام به علي سطح أملس .

قم بالإستلقاء علي بطنك والعمل علي رفع الجسم باليدين ووضع منشفة قطنية أسفل كل يد وأصابع القدمين والثبات علي هذه الوضعية لمدة 2 دقيقة والضغط بالذراعين .

يمكنك القيام 2 – 3 مجموعات لكل مجموعة 5 – 8 مرات وأخذ راحة حوالي 30 ثانية بين كل مجموعة والأخري..

تمرين SNOW ANGELS العكسي :

الإستلقاء علي الأرض ووجهك في مقابل الأرض والذراعين بجانبك مع حمل زجاجة ماء في كل يد بعد ذلك محاولة رفع اليدين إلي الأمام حتي تحقق إستقامة الذراعين أمامك بشكل جيد . محاولة الحفاظ علي إستقامة الذراعين لمدة 3 ثواني قم الرجوع بالذراعين إلي الوراء مرة أخري حتي تصل إلي نقطة البداية وتكرار هذه الحركات 10- 15 مرة .

رفع الأمتعة :

مسك الحقيبة بكلتا يديك والوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين والعمل علي إطالة الذراعين أمامك حتي تصبح في مواجهة الركبة .

قم بثني المرفقين بزاوية 90 درجة حتي تصبح الحقيبة بالقرب من الكتفين ثم النزول مرة أخري بالحقيبة إلي امامك . وتكرار نفس الخطوات 12 مرة وللمزيد من التحدي يمكن إضافة حمولة أخري إلي الحقيبة .

 الغطس علي الكرسي :

قم بالجلوس علي حافة كرسي مدعوم جيداً علي الأرض والقدمين مفرودة جيداً علي الأرض واليدين تقبض علي حواف الكرسي .

إبعاد القدمين قليلاً عن الكرسي كمحاولة لدفع الجسم العلوي لجسم وإستخدام اطالة الذراعين لتحقيق هذه الوضعية والإتكاء بالكعب علي الأرض حتي تصبح الساقين في زاوية 90 درجة وعضلات الجلوتس في مواجهة الأرض .