التخطي إلى المحتوى

انقاص الوزن من دون جهد

قد لا تصدقون ان أخبرتم بأكه بامكانكم انقاص الوزن بلا مجهود و دون الاحتياج لبذل العديد من التعب الشاق كما يعتقد الكثيرون. فقد بات من السهل انقاص الوزن من خلال الكثير من انواع الرجيم التي تبدو كل يوم ومعظمها يكون صحيا جدا. وهناك أساليب أخرى تعاون على انقاص الوزن بيسر، مثل سبيل خداع الذهن. وهي بعض الحيل التي ما أن تحدث تطبيقها، تُقنع الذهن بالشبع، الأمر الذي يقود إلى خسارة الشهية وانقاص الوزن ببساطة هائلة. وتلك هي أفضل الحيل التي يمكنكم بها خداع عقلكم بهدف انقاص الوزن .

اللون الأزرق

هناك الكثير من الألوان التي تعاون على فتح الشهية كثيرا، ولكن وفق علم السيكولوجي اللوني، فإن اللون الأزرق يسعى سد الشهية . لهذا، اذا كنتم تسعون الى البدء في رجيم، فيجب عليكم أن تُلونوا حياتكم باللون الازرق. من اطباق زرقاء لاكواب زرقاء فطاولات أكل زرقاء.

أعلم أن ذلك عسير التوقيع، ولكن جربوا وسوف تلاحظون الفرق بأنفسكم.

التفاؤل

وفق تشريع الجلب، فإن ترديد الغايات بأسلوب مستدامة يُساعد كثيرا على تحويلها الى حقيقة. لهذا، حاولوا طول الوقت أن تخبروا أنفسكم بأنكم يمكنكم البدء في الرجيم بأسهل ما يمكن. و انكم ستصلون الى الوزن الذي دائما ما حلمتم به.

صدقوني، الشأن يستحق التجربة، ولكن لا تنتظروا حدوث تحويل سريع فلن ينشأ بين ليلة وضحاها طبعا. لهذا، عليكم بالعمل الجاد للاستحواز على الجسد المثالي.

ممارسة الرياضة

اعلم أن الشأن من الممكن أن يكون صعبا فيما يتعلق لكم، ولكنه ليس بالمستحيل. فحسب الدراسات الامريكية، فإن ممارسة الرياضة لفترة 1/2 ساعة كل يوم تعاون على انقاص الوزن بنسبة أكثر بـ 25% من ممارستها لفترة أطول.

بمعنى أنكم ستتمكنون من انقاص الوزن من دون جهد يذكر. كيف هذا ؟!

يمكنكم ممارسة اي رياضة تريدون، كالمشي او الركض; لفترة 30 دقيقة كل يوم وسوف تحصلون على وزن مثالي بشكل سريع أضخم من ممارستكم للرياضة لساعة كاملة كل يوم.

تناول الأكل ببطء ولوحدك

تُشير الدراسات الامريكية الى أن الفرد الذي طول الوقت ما يطلب الطبق الأساسي في أي مطعم خلال جلوسه مع أصدقائه، طول الوقت ما يكون أسمنهم. حيث انه طول الوقت ما يحاول أن الى انهاء جميع الطعام على الطاولة. لهذا، حاولوا باستمرار تأكلوا في موضع لوحدكم .

وايضاً يُفضل أن تأكلوا طعامكم ببطء، حيث أن الطعام بشكل سريع يؤدي الى عدم الإحساس بالشبع بشكل سريع، فيضطر الفرد الى تناول المزيد من الأكل الغير لازم ابدا. لهذا، يُفضل طول الوقت الغذاء بأسلوب بطيئة.

تناول الأكل بعيدا عن الشاشات

وفق ما تم أصدره في المجلة الامريكية للتغذية، فإن تناول الأكل في مواجهة الشاشات سواء الحاسب الآلي أو التلفزيون، يؤدي الى مبالغة الشهية والإفراط القوي في الطعام. وهذا نتيجة لـ اعلانات الاكل السريع الذائعة في كل انجاء التلفزيون.

وكذلك،

من المستحيل أن نُبدي أي انتباه بالطعام خلال بصيرة التلفزيون بأي حال من الأحوال، لهذا، فمن العسير تحديد اعداد الغذاء الذي تم تناوله فعليا.

لهذا، وحسب الدراسات العلمية، فمن المُفضل الطعام في مواجهة المرآة لأنها تُقلص من اعداد الغذاء المأكول الى الربع.

تجنب ازدياد درجة السخونة

وفق بعض الدراسات، فإن الجسد يُنتج بعض السخونة نحو شعوره بالبرد، وهذا للتكيف مع اختلاف درجة السخونة الخارجية. الأمر الذي يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ولكن،

نحو صعود درجة السخونة، فلن يفتقر الجسد الى التكيف مع الحال الحديث. الأمر الذي يقود إلى عدم حرق السعرات بأسلوب جيدة.

ملصقات الأكل

تُشير الدراسات الى أن الأفراد الذين يقرؤن ملصقات الغذاء المتواجدة فوق اغلفة الأكل، يكونون أكثر عرضة لانقاص الوزن عن غيرهم الذين لا يفعلون هذا.

وأكثر الاشخاص المعرضين لهذا الامر، هم الذين تتراوح أعمارهم بين 37 و 50 عاما.

تناول المكسرات والزبادي

وفق ما أتى في دراسة كلية هارفارد الامريكية عن مزايا المكسرات، فإن تناول المزيد من المكسرات والزبادي يعاون على الوقاية من مبالغة الوزن.

حيث أن أكل المكسرات كل يوم يعاون على الوقاية من البدانة بنسبة 25%.

كما أن تناول المكسرات كل يوم يعاون على التخلص من دهون الخصر بنسبة 21%. والدليل على أن المكسرات تعاون على الشبع، فإن لاعبي كمال الاجسام يستخدمونها لتمدهم بالطاقة قبل التدريب وتعويضهم عن بعض الوجبات الغذائية عقب التدريب.

الفلفل الحار

وفق دراسة قامت بها جامعة بوردو، فإن تناول الفلفل الحار يعاون على عملية الأيض ويكبح الشهية. الأمر الذي يؤدي الى انقاص الوزن في الخاتمة.

الماء هام للغاية لجسد الإنسان، فهو يُرطب الجسد ويُشعره بالشبع ويعين على عملية الأيض. الأمر الذي يقود إلى انقاص الوزن بشكل سريع.

ويُفضل شرب قدَح من الماء صباحا نحو الاستيقاظ ومثله قبل السبات. ولما للماء من اهمية هائلة في انقاص الوزن، فقد تم اختراع رجيم كامل يُسمى رجيم الماء.

وحسب ما أتى في التعليم بالمدرسة المخصصة بالجمعية الكيميائية الأميركية، فإن تناول قدحين من المياه قبل البدء في الأكل يعاون على انقاص الوزن بأسلوب هائلة.

ملخص

كما رأيتم إذن فالأمر ليس بالمستحيل اذ يمكنكم أن تححققوا مرادكم وتتمكنوا من انقاص الوزن من دون جهد و دون أن تبذلوا مجهودا يذكر.