التخطي إلى المحتوى

لكل من يعاني من تساقط الشعر ويبحث عن طرق علاج تساقط الشعر يمكنه تطبيق أحد العلاجات التالية ليلاحظ منع تساقطه نهائياً . إن الشعر الصحي الجميل والطويل هو أمنية كل امرأة لأنه يعتبر تاج جمالها، وقد تسئم بعض النساء من استخدام المستحضرات الكيميائية التي تضر بالشعر ولذلك فإننا سوف نقوم بعرض أهم العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه وإعطاءه مظهر صحي وجذاب فتابعوا معنا القراءة لتتعرفوا عليها

علاج تساقط الشعر

1 – ماسك البيض

إن الخواص العلاجية لبياض البيض تعمل بشكل رائع على أستعادة حيوية ونعومة الشعر، وهذا يرجع لاحتواءه على بعض العناصر الهامة مثل البروتينات والزنك والفسفور والحديد واليود، مما يجعل هذا الماسك فعال جدا لصحة الشعر ولعمل هذا الماسك قومي بكسر بيضتين وأزيلي الصفار منهما ثم ضعي بياض البيض على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسيله، وسوف تحصلين على شعر لامع وصحي وإذا قمتي بالانتظام على عمل هذا الماسك فسوف يساعدك على نمو الشعر بسرعة ومنع تساقط الشعر .

2- البيض والعسل وزيت الزيتون

قومي بإضافة ملعقة من العسل وكذلك ملعقة من زيت الزيتون إلى بياض بيضة واحدة، واخلطي هذه المكونات معا جيدا حتى تحصلي على عجينة، ثم قومي بوضع هذه العجينة على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسيله بالماء البارد والشامبو واشطفي شعرك جيدا جدا وسوف تلاحظين الفرق.

3- أوراق نبات الكاري ووزيت جوز الهند

قبل أن نتحدث عن طبيعة عمل هذه الخلطة يجب أن نشير إلى أن نبات الكاري ليس له علاقة ببهار الكاري الذي يستخدم في إعداد الطعام وإنما هو عبارة عن نبات أخضر، ولاستخدام هذه الخلطة قومي بأخذ نصف كوب من زيت جوز الهند (أو كمية مناسبة لطول شعرك) ثم قومي بإضافة من 7 إلى 8 أوراق من نبات الكاري، ثم قومي بوضع الخليط على النار ليغلي ولكن انتبه جيدا حتى لا يحترق اتركيه فقط حتى يغلي وبعد ذلك سوف تجدين بعض البقايا السوداء قومي بوضعها على شعرك واستخدمي هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق من سرعة نمو الشعر ومنع ظهور الشعر الأبيض.

4- الصبار

إن الصبار هو علاج طبيعي قوي جدا وفعال للجلد والشعر، حيث أنه يستخدم لتنظيف المسام ومعادلة درجة الحموضة، كما أنه يساعد بشكل كبير وفعال أيضا على منع تساقط الشعر، ولاستخدام الصبار لهذا الغرض قومي بأخذ ملعقتين من الشامبو الخاص بكِ في وعاء ثم قومي بإضافة ملعقة من جل الصبار إليه وملعقة من حليب جوز الهند واخلطيهم معا جيدا واغسلي شعرك بهذا الخليط.

5-  الثوم

إن الثوم معروف بقدرته الفعالة على علاج تساقط الشعر، حيث أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، ولاستخدام الثوم لهذا الغرض قومي بغلي من 7 إلى 8 فصوص من الثوم المفروم مع زيت الزيتون ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وجذور الشعر واستخدمي هذا الخليط 3 مرات أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق.

6- زيت فيتامين E

إن فيتامين E يعتبر مضاد أكسدة قوي وبالتالي فهو يهاجم الشقائق الحرة، كما أنه يزود نسبة الأكسجين في الدم ويساعد على تنشيظ الدورة الدموية في فروة الرأس، قومي بتدليك شعرك بزيت فيتامين E واتركيه طوال ساعات الليل وفي صباح اليوم التالي قوي بغسيله بالشامبو لتحصلي على شعر ناعم وطويل.

7- زيت الروزماري

إن الروزماري هو من أهم الزيوت المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، وهو مستخرج من نبات الروزماري، وهذا الزيت يساعد على زيادة انقسام الخلايا وتسريع ونشاط الدورة الدموية وقد ثبت فعالية هذا الزيت في المساعدة على نمو الشعر، ولاستخدام زيت إكليل الورد لهذا الغرض قومي بأخذ ملعقتين من الشامبو الخاص بكِ واخلطي معه ملعقتين من زيت الروزماري ثم اغسلي شعرك بهذا المزيج، كما يمكنك كذلك أن تقوميم بعمل تدليك لفروة رأسك بخليط من كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الروزماري.

8- البطاطس

والبطاطس كذلك هامة ومفيدة جدا في تحفيز نمو الشعر، قومي بأخذ كوب ونصف من عصير البطاطس في وعاء وأضيفي إليه ملعقة من العسل وقليل من الماء وبياض بيضة واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بتطبيق المزيج على شعر رطب واتركيه لمدة 30 دقيقة وكرري ذلك مرة واحدة أسبوعيا ومع الوقت سوف تلاحظين التغير الكبير الذي سوف يطرأ على شعرك.

فإذا قمتي باستخدام أحد هذه الوصفات فسوف تتمكنين منع حل مشكلة تساقط الشعر والحصول على شعر طويل وصحي ويبقى أن ننصحك بالحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ويحتوي على الفيتامينات والأملاح الهامة لصحة الشعر والجلد عموما