التخطي إلى المحتوى
في كثير من الاحيان نلتزم بنظام رجيم مع التمرينات الرياضية، ثم لا نجد اي تغيير يُذكر. ونصاب بالإحباط، وقد نتوقف عن المحاولة! وما لا نعلمه أن انجاح عملية إنقاص الوزن هو التحكم في عملية التمثيل الغذائي. وهناك بعض الأنظمة الغذائية التي تعبث بنظام التمثيل الغذائي، وتجعلك تمارسين الكثير من الرياضة، مع الحرمان من الكثير من الأطعمة. ثم في النهاية لاتفقدين من وزنك الزائد شيئاً. كيف يمكن تفادي ذلك؟ هذ ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

وجبة الافطار

وجبة الافطار يجب أن تحتوي على البروتينات، والنشويات لتقليل امتصاص السكريات. ومثال على وجبة الافطار الصحيح، كوب من الجبنة القريش، او عدد اتنين بيضة مع الزبادي اليوناني قليل الدسم. موزة متوسطة الحجم مع شريحة كبيرة من عيش التوست او الشوفان.

تقليل البروتين

من الاخطاء الشائعة في العديد من أنظمة الريجيم، هو عدم تناول كميات كافية من البروتين. الكمية الموصى بها للبروتينات يوميا هي 50 جرام. والطريقة المثلى لحرق الدهون هي عن طريق تناول البروتينات في كل الوجبات وخاصة في الافطار.

طعام قليل معناه التخلص من الوزن الزائد

هذا من الاعتقادات الأكثر شيوعاً. والتصرف الصحيح هو عدم حرمان الجسم من الطعام. يمكنك دائماً إذا ما شعرت بالجوع تناول الخضروات والفواكه الطازجة، مع تدريب الجسم على تناول كميات اقل على مدار اليوم، بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية ضخمة.

التمرينات الرياضية

التمرينات الرياضية هي أحد أساسيات فقدن الوزن، ولكن يجب أن يتم ذلك على أسس صحية. احرصي على الالتزام ببرنامج رياضي يضعه لك أحد المختصين بما يتناسب مع جسمك وقدراتك.

اقرئي أيضاً:

حلول عملية للتحديات التي تواجهك أثناء محاولة فقد الوزن

7 أشياء تؤثر على الوزن وشكل الجسم

عادات تتسبب في زيادة الوزن ابتعدي عنها