التخطي إلى المحتوى

القضاء على الوزن الزائد من الأمور السهل القيام بها في حالة وجود إرادة قوية للامتناع عن تناول الوجبات التي تتسبب في إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية.

لكن كيف تتغلبين على الشعور بالجوع حتى تتمكني من إتمام نظام الحمية الغذائية الذي تتبعيه، هذا ما ستعرفيه من هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك لتحصلي على الوزن المثالي الذي ترغبين فيه.

حساء الميزو

يتميز حساء الميزو المكون من فول الصويا باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات الصحية التي تتطلب وقتًا كبيرًا ليهضم، كما يتميز بقلة احتوائة على السعرات الحرارية فبه 50 سعرًا حراريًا فقط مما يعطي إحساسًا حقيقيًا بالشبع بلإضافة للفائدة العالية وقلة السعرات الحرارية، لذلك تناولي طبقًا من حساء الميزو قبل الوجبة الأساسية لتقللي من كمية الطعام الذي يمكنك تناوله فيها.

البيض المسلوق

يحتوي البيض المسلوق على كمية مناسبة من البروتين والوحدات الحرارية العالية التي تعطي الجسم الطاقة المطلوبة، كما يساعد في الشعور بالشبع، لذلك تناولي بيضة مسلوقة في وجبة الإفطار لتشعري بالشبع طوال اليوم.

بذر الكتان

إضافة كمية مناسبة من بذر الكتان المحمص إلى طبق السلطة الذي تتناوليه يساعد في إمداد جسمك بالطاقة الازمة كما يعطي إحساسًا فريدًا بالشبع، هذا بالإضافة إلى الفائدة التي تحصلين عليها لصحة قلبك.

حبات الجوز

أشارت الدراسات الطبية أن تناول حبتان من الجوز بالإضافة إلى كوب من الماء يساعد في التغلب على الجوع بشكل رائع، فإذا شعرت بالجوع عليك بتناول حبتان من اللوز مع كوب من المياه وستشعرين بالشبع.