التخطي إلى المحتوى

بالتأكيد الصداع إحدى أهم المشكلات التي تواجه الكثير من الصائمين وذلك نتيجة عدم تناول الطعام أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين لفترة طويلة من اليوم.

ولتتمكني من التخلص من مشكلة الشعور بالصداع خلال فترات الصوم قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتجنب الشعور بالصداع المزعج خلال فترة الصوم.

الكافيين

التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل رمضان إحدى أهم الأسباب في الإصابة بالصداع خلال فترات الصوم في شهر رمضان، لذلك قومي بالتوقف تدريجيًا عن تناول تلك المشروبات في الفترة التي تتوسط وقت الفطور والسحور لحماية نفسك من الشعور بالصداع خلال فترة الصوم.

المشروبات الغازية

احرصي على عدم تناول المشروبات الغازية خلال يومك فقد تكون تلك المشروبات هي السبب الرئيسي في إصابتك بالصداع خلال فترة الصوم، واستبدلي المشروبات الغازية بعصائر طبيعية فهي أفضل حل لتغذية الجسم بالعناصر التي يفتقدها خلال فترة الصوم.

العسل

ينصح أطباء التغذية الأشخاص الذين يعانون من صداع خلال فترة الصوم بتناول العسل على وجبة السحور، فالعسل يحتوي على عناصر تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال فترة الصوم وهذا ما يحمي من الشعور بالصداع خلال فترة الصوم.

التغذية

لنوعية الأغذية التي تقومين بتناولها على وجبة السحور دور كبير في حمايتك من الصداع، لذلك احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة على وجبة السحور بدلًا من الأغذية الغير صحية التي قد تحرم الجسم من العناصر التي يحتاجها خلال فترة الصوم.

المياه

قد تتعرضين للشعور بالصداع خلال فترة الصوم وذلك نتيجة فقدان جسمك للمياه، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من المياه بين وجبتي الفطور والسحور لحماية نفسك من الشعور بالصداع.

النوم

تتأثر فترات النوم خلال شهر رمضان وهذا ما قد يصيب بعدة مشكلات منها الصداع، لذلك احرصي على أن يأخذ جسمك قسطًا كافيًا من النوم للحماية من الإصابة بالصداع خلال فترة الصوم.