التخطي إلى المحتوى

بعد اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن خلال شهر رمضان عليكِ أن تتعرفي على الطريقة التي يمكن من خلالها شد بشرة الجسم لتغلقي بتلك الخطوة وإلى الأبد مشكلة السمنة المزعجة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في شد بشرة جسمك بعد التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق اتباع برنامج حمية غذائية في شهر رمضان.

العناية بالبشرة

استخدام مستحضرات التجميل قد يكون سببًا لشد البشرة بعد الانتهاء من اتباع نظام غذائي صحي، كأن تقومي باستخدام مستحضرات شد البشرة الغنية بعنصر الكولاجين، حيث يساعد الكولاجين في إعادة المرونة الازمة لجلدك ليبقى مشدودًا.

ترطيب البشرة

للتخلص من ترهلات الجلد بعد التخلص من الدهون التي كانت متراكمة خلفها عليكِ بترطيب البشرة، فالبشرة الرطبة أكثر استجابة للشد وذلك لتأثير التطريب على مرونة البشرة، ولترطيب بشرتك عليكِ بتناول كمية مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية الغير محلاة لتجنب جفاف البشرة الذي يزيد من صعوبة شد ترهلات البشرة.

مكونات طبيعية

استخدام مكونات طبيعية في الحصول على بشرة مشدودة أمر مهم للغاية، فالمكونات الطبيعية تزيد من سرعة شد البشرة وتعمل على تغذيتها بالعناصر التي تحتاجها، ويمكنك الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية كزيت الخروع وزيت الزنجبيل، وعن طريق دهن المنطقة التي ترغبين في شدها بالزيوت لمدة 5  دقائق يوميًا ستتمكني من الحصول على بشرة مشدودة وبدون ترهلات في فترة قصيرة.

التمارين الرياضية

ينصح الكثير من خبراء التغذية بممارسة التمارين الرياضية خلال فترة اتباع أنظمة غذائية لخسارة الوزن وذلك لتجنب ترهلات البشرة التي تظهر بعد انتهاء برنامج الحمية الغذائية، ولتتمكني من تخليص نفسك من ترهلات الجلد بعد التخلص من الوزن الزائد عليكِ بممارسة التمارين الرياضية لشد البشرة وعلاج ترهلها.

عوامل خارجية

تعرض بشرة الجسم لعدة عوامل خارجية قد يساعد في ترهل البشرة وعدم استجابتها لما ستقومين به لشدها، ومن تلك العوامل التي عليك الحرص على عدم القيام بها عدم تعرض بشرتك لأشعة الشمس بشكل مباشر أو لمياه المخلوط بها الكلور والمتوفرة بحمامات السباحة، فتلك العوامل الخارجية قد تكون سببًا مباشرة لترهل البشرة وعدم شدها.