التخطي إلى المحتوى

تتعدد الطرق التي تمنحين جسمك بها النشاط و الحيوية و تزيد من مستوى الطاقة التي فيه و هذا يأتي عن طريق تخلص الجسم من السموم التي تتراكم فيه و كي تزيلي هذه السموم توجد عدة طرق أفضلها عن طريق تناول المشروبات الطبيعية.

في هذا المقال أقدم بين يديكِ 5 مشروبات تخلص جسمك من السموم التي توجد فيه و تمنحكِ الطاقة التي تحتاجين إليها.

مشروب الليمون و الشاى :

أفضل أنواع الشاي فائدة للجسم هو الشاي الأخضر و عند إضافة الليمون إليه فإن ذلك يرفع من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم و يمنحه عدة فيتامينات يحتاج إليها كما إنها تمنحه طعما أفضل من طعمه بمفرده كما يمكنك أيضا أن تضيفي إليه الموز كي تحصلي على الألياف و البوتاسيوم و الزبادي كي تحصلي على البروتين و الكالسيوم.

مشروب الليمون :

الليمون به مجموعة من الأحماض يطلق عليها اسم أحماض أسكوربيك أسيد و هي تساعد الجسم في تطهيره من السموم و ينصح بمزج الليمون مع عسل النحل للحصول على فوائد متعددة و هناك بعض الخبراء ينصحون عند الرغبة في تطهير الجسم من السموم التي تحويه بتناول ثمانية أكواب منه بدون تناول أي طعام أو شراب آخر لكن يجب ان تحذري لأن هذا لا يمنحك التغذية التي يحتاج جسمك إليها.

مشروب الخضروات :

هو المشروب الذي يتم صنعه من الخضروات المختلفة و هو يفيد الجسم في التخلص من السموم التي به كما إنه يقوم بتنظيف الأمعاء و الجهاز الهضمي و نقدم إليك هذه الوصفة من أجل إعداد مشروب خضروات متميز :

المكونات :

ثلاث ثمرات جزر – ثلاث ورقات لفت – ساقان من الكرفس – ثمرتا بنجر – ثمرة لفت – نصف باقة من السابنخ – نصف ثمرة كرنب – نصف باقة من البقدونس – نصف بصلة – فصوص من الثوم.

الطريقة :

يتم خلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي مع الماء ثم يشرب منها حسب الرغبة.

مشروب الفواكه :

من أفضل الأغذية التي تخلص الجسم من سمومه و ينصح بإضافة زيت بذور الكتان و الليستين إليه كي يمنح جسمك كافة الأحماض الدهنية التي يحتاجها من أجل التخلص من السموم.

مشروب الرمان و الأناناس و الليمون :

الرمان يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفوق الموجودة في الشاي الأخضر و كذلك الحال بالنسبة للأناناس و عند إضافة الليمون إليهما فإنك تحصلين على قيم غذائية عالية و طعما رائعا كما إنه يساهم في تحسين عملية تمثيل الجسم للغذاء.

 إقرأي أيضاً: