التخطي إلى المحتوى

مرض السرطان من
الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا
بعد حدوثها ونتعامل بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من
العلاج سوف نقدم لك بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض.

1-التوت

التوت من الفواكه
المحببة للكثيرين والتوت ليس لذيذ الطعم فقط ولكنه مفيد ايضا لأنه يحتوي على كميات
كبيرة من مضادات الاكسدة كما يحتوي على مادة تسمى حمض الايلاجيك والتي لها دور
كبير في الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.

2-الرمان

الرمان يحتوي على
الحديد ومضادات الأكسدة ويمنع تكوين المواد المسببة للسرطان في الجسم. وافضل طريقة
لتناول الرمان هي اكله مباشرة ولكن اذا كنت من لا يفضلون الرمان يمكنك تناوله في
صورة عصير.

3-الأسماك الدهنية

الاسماك الدهنية
مثل السلمون والتونة تحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 والتي تقوي
من كفاءة جهاز المناعة، تقلل من نمو الاورام وتقلل من الالتهابات التي قد تكون
عامل من عوامل الاصابة بالسرطان.

4-البقول

سرطان الثدي يصيب
السيدات نتيجة خلل في هرمون الاستروجين، والبقول بأنواعها تحتوي على مادة تنقي
الجسم من الاستروجين الضار كما انها تحتوي على الالياف التي تساعد على انتظام حركة
الامعاء مما يسهل للجسم التخلص من السموم أول بأول.

5-المكسرات

المكسرات لها
فوائد لا تنتهي بدءاً بإمداد الجسم بالطاقة واحتوائها على الاحماض الدهنية الغير
مشبعة الاوميجا 3 كما أن لها خواص مضادة للالتهاب.

6-الخضروات
والفواكه صفراء اللون

الجزر والفلفل الاصفر
والقرع العسلي كل ما هو لونه اصفر يتميز باحتوائه على مادة البيتا كاروتين وتلك
المادة قوية جدا كمضاد للأكسدة وتقلل من فرص حدوث مرض السرطان.