التخطي إلى المحتوى

 

ترتكب السيدات بعض الأخطاء عند إتباعهم لأنظمة الحميات الغذائية المختلفة وبالتالي قد تفشل المرأة في تحقيق الهدف المطلوب.

 

تقدم لكِ مجلة حياتكِ أهم 8 أخطاء شائعة ترتكبها السيدات عند إتباع أنظمة الحميات الغذائية المختلفة.

البعض يتبعون نظم الحمية الغذائية من أجل إرضاء الآخرين فقد تكون المرأة تحب شخصاً يرغب في الزواج من إمرأة ذات قوام ممشوق فلا تكون الرغبة نابعة من داخلها بل تفعلها فقط حتى تصل إليه.

 

البعض يتبعون أنظمة غذائية تعتمد على الحرمان من أنواع الأطعمة التي يحبونها و يرغبون فيها و هذا المرة لا ينجحون في الإستمرار فيه للأبد فخسارة الوزن تأتي عند حرق السعرات الحرارية بمقدار أكبر و لا تأتي بالحرمان من تناول الأطعمة كما يعتقد البعض لذلك يجب أن تعتمد وجباتكِ على السعرات الحرارية القليلة و أن تحتوي على كافة العناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات التي يحتاج جسمكِ إليها.

 

يجب أن تخططي بشكل جيد للنظام الغذائي الذي تنوين إتباعة بإعداد قائمة بالأطعمة التي تحبين تناولها و الأوقات التي تستغرقينها في إعدادها و يجب ان تضعي في إعتباركِ أن هذه الأطعمة تمنحكِ الطاقة اللازمة و تجعلكِ تشعرين بالشبع و يجب أن تضعي في إعتباركِ أن تكون القائمة متضمنة الخضروات و الفواكة و الحبوب الكاملة.

 

يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من المياة بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد لأن الماء يفقدكِ المزيد من الوزن و يساعد الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام و يطرج السموم من الجسم.

 

هناك بعض الأشخاص الذين يغرونكِ بتناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية و الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون و السكريات بكثرة فيجب أن تحرصي على عدم مشاركتهم في تناول الوجبات و الإبتعاد عنهم حينها.

 

عند إتباع نظام غذائي معين لمدة طويلة فإن الجسم يعتاد عليه و يستمر في حرق الدهون و يخسر الوزن الزائد و في حالة توقف جسمكِ عن خسارة وزنه إعلمي بأنكِ يجب أن تتبعي نظاماً غذائياً آخر إن كنتي ترغبين في إنقاص المزيد من وزنكِ لأن هذا يعني أن جسمكِ توقف عن حرق الدهون.

 

إحرصي على تناول الوجبات الغذائية في موعدها و عدم الإمتناع عن تناول وجبة فالبعض لا يتناولون وجبة الإفطار ظناً منهم أن هذا يساهم في إنقاص أوزانهم بصورة أسرع لكن هذا يعني بأنه عند تناول الوجبة التالية ستأكلين بشراهة أكبر كما أنه على المدار الطويل سيتعرض الجسم لفقدان الشهية.

 

إن إتبعتي نظاماً غذائياً معيناً يجب أن تتبعيه كما هو بدون تغيير لأن أي تغيير فيه يجعل خطتكِ في إنقاص وزنكِ تفشل فلا تبدلي طعاماً مكان طعام آخر أو تقبلي على تناول أكلة ممنوعة أو ما شابه.

 

إقرأي أيضاً:
ريجيم فصائل الدم الطريق الأمثل لخسارة الوزن مدى الحياة 
نصائح غذائية مجربة للحصول على جسم رشيق في رمضان 
ريجيم صحي ومتوازن لخسارة الوزن في رمضان 
نصائح هامة لإنقاص الوزن في رمضان 
نصائح مجربة لتثبيت الوزن خلال شهر رمضان (1)